منتديات عائلة المشهراوي
اهلا وسهلاً بك عزيزي الزائر ...
إذا كانت هذه الزيارة الاولى للمنتدى فيرجى منك التسجيل بالمنتدى
وإذا كنت أحد اعضاء هذا المنتدى فيجب عليك الدخول

منتديات عائلة المشهراوي

مرحباً بك يا زائر في منتديات عائلة المشهراوي
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 دراسات طبية عن العيون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ميري
سوبر مشهراوي
سوبر مشهراوي
avatar

انثى
عدد الرسائل : 4308
العمر : 24
Localisation : فلسطين الحبيبة
تاريخ التسجيل : 20/10/2007

مُساهمةموضوع: دراسات طبية عن العيون   أغسطس 4th 2008, 3:45 pm

أظهرت نتائج دراسة حكومية أمريكية جديدة ، نشرتها مجلة (أرشيف طب العيون) , أن أقراص الفيتامينات والزنك ، قد تساعد في الوقاية من العمى ، أو ضعف البصر المرتبط بالشيخوخة والتقدم في السن.

وقال الباحثون في معهد جونز هوبكنز للعيون : " إنه لو تعاطى كل مواطن معرض لخطر الإصابة بحالة متقدمة من تحلل طبقة الماكيولا العنية - وهي ضعف البصر المرتبط بالسن – لو تعاطى أقراص الفيتامينات والمعادن والزنك , فإن أكثر من 300 ألف شخص سيتجنبون الإصابة بهذا المرض خلال الخمس سنوات التالية " .

وقدر أطباء العيون ، أن هناك 8 ملايين شخص في الولايات المتحدة – مثلاً - في سن الخامسة والخمسين وما فوق , يتعرضون لخطر أعلى للإصابة بشكل متقدم وخطير من المرض العيني ، قد يدمر الرؤية المركزية ، كحالة متوسطة من تحلل الماكيولا في إحدى العينين أو كلتيهما, أو حالة متقدمة من المرض في أحدهما, ولكنهم قد يحققون الوقاية بتعاطي الفيتامينات بصورة يومية , مشيرين إلى أن هذا المرض يعتبر السبب الرئيسي للعمى في البلدان المتقدمة

السمنة تضاعف من أمراض العين في الشيخوخة

حذرت دراسة طبية جديدة ، أن السمنة قد تزيد خطر تفاقم أمراض العيون المصاحبة للشيخوخة والتقدم في السن ،/ إلى مراحل أسوأ, بينما تساعد الرياضة والأنشطة البدنية في تقليل هذا الخطر.

وقال الباحثون في مجلة (أرشيف طب العيون) : " إن تحلل الماكيولا العينية ، أو ما يعرف بالتحلل البقعي المرتبط بالسن , هي حالة مرضية تتحلل فيها طبقة الماكيولا - وهي البقعة الموجودة في مركز الشبكية - مع مرور الوقت ؛ فيصبح من الصعب على المرضى التركيز على الأجسام الموجودة أمامهم مباشرة ، بينما لا تتأثر الرؤية الطرفية أو الجانبية ".

وأشار العلماء في كلية هارفارد الطبية , إلى أن حوالي 30 في المائة من الأشخاص في سن الخامسة والسبعين وما فوق ، يعانون من درجة معينة من هذا المرض التحللي ، والذي ينتشر عند معظم المسنين بشكل بسيط, لافتين الانتباه ، إلى أن السبب الدقيق لتحلل الماكيولا ، لم يتضح بعد ، على الرغم من التعريف عن بعض عوامل الخطر، والتي تشمل التدخين والإكثار من الدهون والمواد الدسمة, ووجود مستويات منخفضة من مضادات الأكسدة.
وأظهرت الدراسات أن الفيتامينات والمعادن المضادة للأكسدة ، تساعد في تقليل خطر تقدم المرض وفقدان البصر, وقد يرجع السبب المحتمل للمرض ، إلى انخفاض مستوى تدفق الدم إلى الشبكية ؛ نتيجة الإصابة بتصلب الشرايين.

المصدر: كلية هارفارد الطبية

العدسات الملوّنة تزيد الإصابات العيون

حذر باحثون مختصون من الأكاديمية الأمريكية لطب العيون ، من أن العدسات الملوّنة التجميلية - والتي تلاقي إقبالا ورواجا كبيرا بين النساء والفتيات الشابات والمراهقات - تزيد مخاطر إصابة العيون بالخدوش والتقرحات والإنتانات الجرثومية.

وقال الباحثون : " إن مثل هذه العدسات أصبحت موضة شائعة بين الفتيات ، حتى عند عدم الحاجة إليها ، ويرغبن في استخدامها لغايات تجميلية ، على الأقل ليتناسب لون العيون مثلا مع الملابس "، مشيرين إلى أن " هذه الصرعة تجاوزت الحدود الطبيعية ، عند ابتكار عدسات مقلمة ومخططة وبألوان فوسفورية وحمراء ".

المصدر: الأكاديمية الأمريكية لطب العيون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://translate.google.com/translate_t
Yousef Mash
إداري
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1266
العمر : 24
Localisation : GAZA
تاريخ التسجيل : 15/07/2007

مُساهمةموضوع: رد: دراسات طبية عن العيون   أغسطس 5th 2008, 6:50 am

مشكووووووورة ميري

دراسات بتجع الراس

انا ما الي بالطب

_________________



للاتصال بالادارة يرجى المراسلة على البريد الالكتروني
elmashharawivb@gmail.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دراسات طبية عن العيون
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عائلة المشهراوي :: '*•~-.¸¸,.-~* ][الأقسام الأجتماعية][ ¨'*•~-.¸¸,.-~*' :: منتدى الصحة والطب-
انتقل الى: