منتديات عائلة المشهراوي
اهلا وسهلاً بك عزيزي الزائر ...
إذا كانت هذه الزيارة الاولى للمنتدى فيرجى منك التسجيل بالمنتدى
وإذا كنت أحد اعضاء هذا المنتدى فيجب عليك الدخول

منتديات عائلة المشهراوي

مرحباً بك يا زائر في منتديات عائلة المشهراوي
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 مَـآْ كُلْ مِنْ يَرْكَبْ عَلَى اَلْخِيلْ خَيَآل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الملكة
إداري
avatar

انثى
عدد الرسائل : 7524
تاريخ التسجيل : 12/09/2007

مُساهمةموضوع: مَـآْ كُلْ مِنْ يَرْكَبْ عَلَى اَلْخِيلْ خَيَآل   مارس 6th 2010, 2:44 pm


[size=16][/size][/size]
[b][size=25][b][size=25]مَـآْ كُلْ مِنْ يَرْكَبْ عَلَى اَلْخِيلْ خَيَآل

ماكل من يركب على الخيل خيال
ولا كل خيل تعجبك هي أصيــــــله


ولا كل من يعجبك هرجه برجال
بعض العرب ملـــــسون وايده بخيله

الكل يلبس ثوب وشماغ وعقال
وعند اللزوم افعالهم هي قليــــــله

الرجل تثبت له أقاويل بافعال
لاقال شئ ونفذه هو دلــــــــيله

والرجل لاشفته مع القيل والقال
ابعد عنه هذا صفاته عليـــــــــله

و الكذب خله عنك مافاد لو طال
قول الصدق ياصاح غنم وجميــــــله

وخلك شجاع وذي صفات للابطال
اللي كما سيوف تبارق سليــــــله

واللي شراك اشريه لو كان بالمال
خلك معه وان مــــــال دور بديله

واصبر ترى الدنيا تبدل بها أحوال
وما كل شئ صافي تشـــــوفه تجي له

وبعد الكدر تشرب صفا عذب وزلال
هذا الزمن فيه استــــقامه وميله

وصاحب خليل لو جفا الوقت مامال
ترى الرجل يعرف بقيمة خليــــله

واقفل على سرك بكتمان واقفال
بعض العرب يسمع وينوي بحـــيله

وخلك أمين إذا توليت الأعمال
من خان في يوم الحشر يا حليــــله

خل التواضع فيك واضح بالافعال
ترى الكبر يردي بيوم وليــــــــله

ولا تحسد اللي عنده اموال وعيال
وش ينفعك لو كان حـــسدك يزيله

و لا تزور تقلب الزين بطـــــال
الله عليم بالنوايا الدخـــــــيـــله

وخلك رزين ترى المخفه للاطفال
واصفح عن المخـــــطي ولو زاد قيله

واحمل همومك لو تزن وزن الاثقال
بكره تروح وتنجلي لو ثقــــــــــيله

وصل الفروض ولاتنسيك الاشغال
محدن في الدنيـــــا درى وش بقي له

وزور الاقارب للرحم كون وصـال
وخلك عظيم الشان وسط القـــــبيله

ممآ راق لي

[/b]
[/b]
[/size]

_________________




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المهندس علي حسين وادي
مشرف متميز
مشرف متميز
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 753
Localisation : عمان/الأردن
تاريخ التسجيل : 16/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: مَـآْ كُلْ مِنْ يَرْكَبْ عَلَى اَلْخِيلْ خَيَآل   مارس 6th 2010, 2:51 pm

الملكة كتب:

[size=16][/size][/size]
[b][size=25][b][size=25]مَـآْ كُلْ مِنْ يَرْكَبْ عَلَى اَلْخِيلْ خَيَآل

ماكل من يركب على الخيل خيال
ولا كل خيل تعجبك هي أصيــــــله


ولا كل من يعجبك هرجه برجال
بعض العرب ملـــــسون وايده بخيله

الكل يلبس ثوب وشماغ وعقال
وعند اللزوم افعالهم هي قليــــــله

الرجل تثبت له أقاويل بافعال
لاقال شئ ونفذه هو دلــــــــيله

والرجل لاشفته مع القيل والقال
ابعد عنه هذا صفاته عليـــــــــله

و الكذب خله عنك مافاد لو طال
قول الصدق ياصاح غنم وجميــــــله

وخلك شجاع وذي صفات للابطال
اللي كما سيوف تبارق سليــــــله

واللي شراك اشريه لو كان بالمال
خلك معه وان مــــــال دور بديله

واصبر ترى الدنيا تبدل بها أحوال
وما كل شئ صافي تشـــــوفه تجي له

وبعد الكدر تشرب صفا عذب وزلال
هذا الزمن فيه استــــقامه وميله

وصاحب خليل لو جفا الوقت مامال
ترى الرجل يعرف بقيمة خليــــله

واقفل على سرك بكتمان واقفال
بعض العرب يسمع وينوي بحـــيله

وخلك أمين إذا توليت الأعمال
من خان في يوم الحشر يا حليــــله

خل التواضع فيك واضح بالافعال
ترى الكبر يردي بيوم وليــــــــله

ولا تحسد اللي عنده اموال وعيال
وش ينفعك لو كان حـــسدك يزيله

و لا تزور تقلب الزين بطـــــال
الله عليم بالنوايا الدخـــــــيـــله

وخلك رزين ترى المخفه للاطفال
واصفح عن المخـــــطي ولو زاد قيله

واحمل همومك لو تزن وزن الاثقال
بكره تروح وتنجلي لو ثقــــــــــيله

وصل الفروض ولاتنسيك الاشغال
محدن في الدنيـــــا درى وش بقي له

وزور الاقارب للرحم كون وصـال
وخلك عظيم الشان وسط القـــــبيله

ممآ راق لي

[/b]
[/b]
[/size]
***********************

كلام جمييييييييييييييييييييييييل ووقعة الموسيقي ومعناه أثرا فيَّ من أعماق أعماقي...نقل موفق يا جلالة الملكه... والمثل الشعبي يقول حول هذه النقطة:
ولا كل من لف العمامه يزينها
ولا كل من ركب الفرس خيالها
ولا كل من مسك الدف دفاف
ولا كل من دق الطبل طبالها
وتسلمي.. تحية

_________________






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الملكة
إداري
avatar

انثى
عدد الرسائل : 7524
تاريخ التسجيل : 12/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: مَـآْ كُلْ مِنْ يَرْكَبْ عَلَى اَلْخِيلْ خَيَآل   مارس 6th 2010, 3:36 pm

هلا عمو ابو علاء اسعدنى حضورك ومرورك الطيب

_________________




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مَـآْ كُلْ مِنْ يَرْكَبْ عَلَى اَلْخِيلْ خَيَآل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عائلة المشهراوي :: '*•~-.¸¸,.-~* ][الأقسام العامة ][ ¨'*•~-.¸¸,.-~*' :: منتدى الأدب والخواطر-
انتقل الى: