منتديات عائلة المشهراوي
اهلا وسهلاً بك عزيزي الزائر ...
إذا كانت هذه الزيارة الاولى للمنتدى فيرجى منك التسجيل بالمنتدى
وإذا كنت أحد اعضاء هذا المنتدى فيجب عليك الدخول

منتديات عائلة المشهراوي

مرحباً بك يا زائر في منتديات عائلة المشهراوي
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 خرائط فلسطينيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الملكة
إداري
avatar

انثى
عدد الرسائل : 7524
تاريخ التسجيل : 12/09/2007

مُساهمةموضوع: خرائط فلسطينيه   مارس 2nd 2008, 4:15 pm

خارطة غزة هاشم




_________________






عدل سابقا من قبل الملكة في مارس 2nd 2008, 4:22 pm عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الملكة
إداري
avatar

انثى
عدد الرسائل : 7524
تاريخ التسجيل : 12/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: خرائط فلسطينيه   مارس 2nd 2008, 4:17 pm

مدينة ابراهيم الخليل عليه السلام






الخليل خريطه تفصيليه





_________________




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الملكة
إداري
avatar

انثى
عدد الرسائل : 7524
تاريخ التسجيل : 12/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: خرائط فلسطينيه   مارس 2nd 2008, 4:28 pm

صوره بالاقمار لغزه






خرائط تفصيليه لغزه



مجموعة خرائط لغزة هاشم وقراها


.

.

.

_________________




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الملكة
إداري
avatar

انثى
عدد الرسائل : 7524
تاريخ التسجيل : 12/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: خرائط فلسطينيه   مارس 2nd 2008, 4:36 pm

خارطة طبريا








خارطة جنين










خارطة بيسان






خـارطـة بـيـت لـحـم



_________________




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الملكة
إداري
avatar

انثى
عدد الرسائل : 7524
تاريخ التسجيل : 12/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: خرائط فلسطينيه   مارس 2nd 2008, 4:39 pm

خـارطـة يـئـر الـسـبـع





خـارطـة ااـنـاصـرة




صور خرائط حيفا











خارطة توضح ضربات حزب الله ل الجولان والجليل في اثناء الحرب




وهي فلسطين وليس كما يسمونها اليهود

_________________




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الملكة
إداري
avatar

انثى
عدد الرسائل : 7524
تاريخ التسجيل : 12/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: خرائط فلسطينيه   مارس 2nd 2008, 4:41 pm

خارطه تفصيليه لمدينتي القدس ورام الله







خارطة جدار الفصل العنصري الجديده مع المستوطنات السرطانيه





الخارطة توضح الجدار المكتمل( بالأسود) في المنطقة الشمالية الغربية من الضفة وعدة مقاطع مكتملة في محيط القدس وبيت لحم، والممتد من زبوبا قضاء جنين إلى مسحة في الجنوب الشرقي من قلقيلية، وتعرف بالمرحلة الأولى في بناء الجدار.فيما الخط الأزرق يظهر المخطط الذي سيسير عليه الجدار ليصل من شمال الضفة حتى القدس، وهذه المرحلة تُعرف بالمرحلة الثانية. أما وبلغة الأرقام:

1- فالجدار المكتمل يمتد 145 كيلومتر، فيما المخطط له إلى أكثر من 210 كيلومتر، ما يعني أن الجدار عند اكتماله في الجهة الغربية سيصل طوله إلى أكثر من 355 كيلومتر.
2- والجدار بمرحلتيه، المكتمل والمخطط له، ذو دلالات سياسية تتفق وما تخطط له دولة الاحتلال في مشروعها( خطة الانفصال) الذي ينسجم مع التصور البريطاني لخارطة الطريق، وتصور بوش للدولة القابلة للحياة- دولة المعازل-الباندوستونات. وهذا يظهر من مسار الجدار وما ينتج من هذا المسار:
3- ف 47% من أراضي الضفة الغربية سيلتهمها الجدار تتوزع كالتالي: 6,1% يلتهمها الجدار كبنية تحتية له.2,1% أراضي صودرت لصالح مستوطنة أرئيل في الشمال.9,7% أراضي مصادرة خلف الجدار لصالح توسع المستوطنات. وأخيراً29,1 % أراضي غور الأردن فيما يسمى الخط الامني الشرقي.
4- ولنلاحظ تعرجات الجدار المكتمل وغير المكتمل: إنه يدخل شرقاً إلى مسافة 22 كيلومتر ليضم مستوطنتي أرئيل وشومرون مع توسعاتهما الجديدة، ويضم كتلة غوش عتسيون مع توسعاتها من أراضي بيت لحم، وأخيراً يضم أريئيل( ومعها جفعات زئيف) مع التوسعات الجديدة من أراضي شمال غرب القدس. والنتيجة ثلاث كتل إستيطانية ضخمة تتوسع وتتوسع، فلا معنى والحال هذا للحديث عن تفكيك مستوطنات غزة وأربع نقاط إستيطانية شمال الضفة الغربية.
5- والجهد الآن يتركز على منطقتي بيت لحم والقدس. في الأولى يجري عزل أربع قرى خلف الجدار (حوسان، بتير، نحالين، ووادي فوكين) وتصادر ألاف الدونمات لتوسيع حدود ما يسمى بالدقس الكبرى. وفي الثانية ما يسمى بغلاف القدس يشكل الفاصل الثاني في عمق الضفة الغربية حيث يفصل الجيتوهين الشمالي والجنوبي عن بعضهما، جدار القدس يمتد من مستوطنة بيت حورون في الشمال الغربي من المدينة إلى مستوطنة كفار عتصيون في الجنوب الغربي من محافظة بيت لحم. جدار القدس مع شبكة الشوارع الاستيطانية التي تسمى بشارع الطوق ومع التوسعات الاستيطانية التي تتم ضمن الحدود التي يرسمها الجدار كلها تعمل على توسيع حدود بلدية الاحتلال في القدس بينما يتم عزل المدينة كليا عن بقية الضفة الغربية وبالتالي تهويدها.
6- بالنسبة لمنطقة غور الأردن فإنه وبالرغم من عدم وجود مخطط نهائي حول ما إذا كان سيتم بناء جدار يعزله عن بقية الضفة الغربية، إلا أنه وفي كل الأحوال كما يظهر على الخارطة يبقى الغور معزولا من خلال جدار من المستوطنات التي تحاصر المدن الفلسطينية من الجهة الشرقية من الشمال إلى الجنوب مشكلة حزاما استيطانيا بينها هذه المدن وأراضيها الشرقية وغور الأردن، كما أن وجود المستوطنات ومراز التدريب العسكري لجيش الاحتلال في الغور كلها أدت إلى محاصرة وعزل القرى الفلسطينية الموجودة في الغور، وحرمانها من أراضيها والسيطرة على جميع مصادر المياه الموجودة في الغور، وبالتالي فإن مخطط الاحتلال هو ترك جيتو أريحا للفلطسينيين بينما تتم السيطرة على بقية الغور بجدار أو بدونه.
7- وإذا أخذنا بالاعتبار خارطة الشوارع الالتفافية والأنفاق( أنظر الخارطة)، تتضح حدود الدولة القابلة للحياة التي دعا لها بوش ويرسم جدار شارون حدودها- دولة من المعازل( الباندوستونات) مفككة ومطوقة بالأسلاك والجدار ومغلقة ببوابات مفاتيحا مع الجيش الإسرائيلي. أما كيف ستكون قابلة للحياة، فالترتيب الإسرائيلي- الأمريكي- الأوروبي يقضي بتأسيس مناطق صناعية للفلسطينيين المقتلعين من أراضيهم، لتحويلهم لعبيد في المناطق اصناعية الإسرائيلية!

من الشبكة العنكبوتية المعقدة للطرق والأنفاق التي ستطوق التجمعات الفلسطينية يمكن تسجيل الملاحظات التالية:
1- يخطط الاحتلال لإنشاء 24 نفقاً مخصصة للفلسطينيين لضمان الحماية للمستوطنين الإسرائيليين. من هذه الأنفاق هناك 6 أنفاق مكتملة والبقية( على الطريق).
2- الأنفاق والشوارع الالتفافية هي المظهر الاحتلالي على ما يُرسم لمستقبل الشعب الفلسطيني وللترتيب الإسرائيلي، على الأرض، لتسوية قضايا الحل النهائي.
3- الأنفاق والشوارع الالتفافية ستحشر الفلسطينيين في معازل عنصرية مفككة ومنقطعة عن بعضها البعض، وفي هذا ترتيب أمني لا سياسيً فحسب، فدورية واحدة قادرة في لحظة يشاء الاحتلال على محاصرة أي تجمع سكاني تعداده بالآلاف، ما يعني انتفاء أي مظهر سيادي مستقبلي للشعب الفلسطيني في ظل هذا المعطى.
4- وهذه الأنفاق والشوارع ترسم حدود الحل النهائي من وجهة النظر الإسرائيلية: "دولة قابلة للحياة داخل معازل" مفككة ومنقطعة عن بعضها، والتواصل الجغرافي بين أجزائها عبر أنفاق وشوارع التفافية يجري في لحظة محاصرتها وإغلاقها، علماً أن البوابات تشكل المكمل الطبيعي للأنفاق والشوارع الالتفافية.

خارطة بيت لحم (الجديدة)
هو جزء من غلاف القدس الذي يمتد من بيت حورون في الشمال الغربي وحتى مستوطنة كفار عتسيون في الجنوب، وهذا المقطع من الجدار سيعني:
1- ضم جميع منطقة الريف الغربي إلى غرب الجدار ما يعنيه ذلك من عزل أربعة قرى( حوسان، بتير، نحالين ووادي فوكين) مع سكانهم.
2- الولجة وأراضي قرية الجبعة ستضم (للقدس الموحدة) بعد مصادرة معظم أراضيهما وممارسة سياسة الترحيل ضدهما بكل السبل، ليكون مجموع القرى التي سيعزلها الجدار خلفه، ست قرى مع سكانها البالغين 20 ألف فلسطيني.
3- الجدار وبهذا المسار يعني توسيع ضم عشر مستوطنات على حساب أراضي قرى الريف الغربي المصادرة ومنها أفراتا، بات عايين، جفعوت، بيتار...
4- الجدار يقتحم أراضي الضفة الغربية إلى4-5 كيلومتر، ضاما معظم ما تبقى من أراضي محافظة بيت لحم، وواضعا بيت لحم في جيتو ضيق ليس فيه أي مجال لأي توسع عمراني مع آثار اقتصادية مدمرة

_________________




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الملكة
إداري
avatar

انثى
عدد الرسائل : 7524
تاريخ التسجيل : 12/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: خرائط فلسطينيه   مارس 2nd 2008, 4:43 pm

خارطه مضيئه لفلسطين من النهر الي البحر مبين كل المدن عليها






خارطة فلسطين التاريخيه مبين عليها الاراضي المحتله عام 1967





المستوطنات الاسرائيلية في مرتفعات الجولان



القدس : البلده القديمه




_________________




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الملكة
إداري
avatar

انثى
عدد الرسائل : 7524
تاريخ التسجيل : 12/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: خرائط فلسطينيه   مارس 2nd 2008, 4:44 pm

خرائط وشرح عن فلسطين منذ الكنعانيين الي اتفاقية الحكم الذاتي

فلسطين في عهد الكنعانيين (نحو 3000 ق.م.)

لم تعرف فلسطين كدولة منذ خمسة آلاف عام حتى عهد الاحتلال البريطاني عام 1920 سوى ثلاث لغات: الكنعانية أولا، والآرامية ثانيا (وهي لغة المسيح عليه السلام) والعربية ثالثًا.



فلسطين في عهد النبي داود عليه السلام (القرن العاشر ق.م):

تولى داوود عليه السلام الحكم بعد طالوت(شاؤل)، ووحّد أسباط إسرائيل، واستولى على يبوس (القدس)، وجعلها عاصمته. وانتصر على الفلسطينيين، وانتهز فرصة اختلاف مصر والعراق وتقسيم سورية، فوسّع ملكه وقهر الآراميين في دمشق، ولكن الساحل الفلسطيني من يافا إلى رفح ظل بأيدي المصريين.






فلسطين في العهد اليوناني والبيزنطي (القرن السادس ق.م.):

قهر الإسكندر المقدوني الفرس واستولى على سورية، وأخضع غزة، وفتح القدس سلمًا.

وحين تُوفي الإسكندر انقسمت دولته بين قادته، وكانت فلسطين من نصيب أنتيجونس، ثم قهره البطالمة في غزة (312 ق.م.)، وضموا فلسطين إلى مصر إلى أن تغلب عليهم حاكم سورية أنطيخوس الثالث (198 ق.م.) وبعد ذلك ظلت فلسطين في حالة اضطراب وحروب، وتعددت عليها الدول من مكابيين وأنباط ورومان.







فلسطين في صدر الإسلام (القرن السابع الميلادي):

كانت غزوة مؤتة بداية الصراع بين المسلمين والبيزنطيين، وجهز النبي صلى الله عليه وسلم جيشًا بقيادة أسامة بن زيد، وأنفذه أبو بكر الصديق رضي الله عنه، فوصل إلى حدود الأردن، ثم عاد لنجدة الخليفة أبو بكر في حروب الردة.

وأرسل الصديق (633م) عدة جيوش استطاعت أن تهزم الروم في وادي عربة، وأن تتوغل حتى غزة، وجنوب فلسطين، وحققت انتصارات عظيمة في أجنادين، وفتحت فحل وبيسان وغزة ونابلس واللد ويافا. وتوحدت الجيوش وانتصرت في اليرموك، ودخل المسلمون القدس في عهد عمر بن الخطاب رضي الله عنه بالصلح مع أهلها.








فلسطين في العهد المملوكي (القرن الرابع عشر الميلادي):

وصلت جموع الصليبيين فلسطين فاحتلت الرملة، ثم يافا ودمرتها، واستولت على القدس في 1099 وذبحت سكانها حتى زاد عدد القتلى على 70 ألفًا، وأقام الصليبيون مملكة لاتينية، ومدّوا نفوذهم إلى عسقلان، واستقروا في طبرية، واحتلوا عكا.

ولكن المسلمين قاوموهم، واستطاع عماد الدين زنكي استعادة بعض المدن والإمارات، ونجح صلاح الدين في استرداد بيت المقدس، وهزم الصليبيين في حطين (1187). وظلت بقايا الصليبيين في بعض المدن حتى استطاع السلطان المملوكي قلاوون أن يُطهر البلاد منهم في 1291م.

كما دافع المماليك عن فلسطين ضد المغول، وانتصر قطز والظاهر بيبرس عليهم انتصارًا فاصلاً في عين جالوت القريبة من الناصرة في 1259.

وقسّم المماليك فلسطين إلى وحدات إدارية (سناجق)، وبنوا فيها المدارس، واهتموا بإصلاح المسجد الأقصى والحرم الإبراهيمي






فلسطين في العهد العثماني (القرن السابع عشر الميلادي):

ظلّت فلسطين تابعة للدولة العثمانية طيلة أربعة قرون، ولم تتغير الصورة الإدارية والعسكرية لفلسطين عما كانت عليه أيام المماليك.

وقد استطاع ظاهر العمر شيخ صفد أن يضم إليه طبرية ونابلس والناصرة وعكا سنة 1750 إلى أن ضم أحمد الجزار سورية كلها، واستطاع أن يرد حملة نابليون بونابرت عن عكا سنة 1799.

ثم حكم إبراهيم باشا (ابن محمد علي) فلسطين عشر سنوات إلى أن استعادتها الدولة العثمانية. وفي السنوات الأخيرة من العهد العثماني كانت فلسطين من الناحية الإدارية تقع في قسمين إداريين: الأول هو متصرفية القدس المستقلة المرتبطة بوزارة الداخلية في استانبول، وكانت أقضية بئر السبع والخليل وغزة ويافا تابعة لها بالإضافة إلى بيت لحم، والثاني: شمال فلسطين الذي كان يتبع لواءين: لواء نابلس ومن أعماله طولكرم وجنين وطوباس وبيسان، ولواء عكا، ومن أعماله صفد وطبرية والناصرة وحيفا. أما من الناحية العسكرية، فكانت فلسطين جزءًا من القيادة العسكرية العامة لسورية.







اليهود قبيل الاحتلال البريطاني:


لم يكن عدد اليهود في فلسطين يتجاوز 56 ألفا مقابل 644 ألف فلسطيني، أي بنسبة 8% إلى 92% ولم تتعد نسبة الأراضي التي يملكها اليهود 2% من أرض فلسطين.

بدأت أول موجة هجرة يهودية إلى فلسطين عام1882، وبلغ عدد المهاجرين اليهود حتى عام 1903 حوالي 20 ألفا.

بعد احتلال بريطانيا لفلسطين في تشرين الأول/أكتوبر 1917 أعطى بلفور في 2/11/1917 وعده لليهود بإنشاء وطن قومي لهم في فلسطين.


اليهود من الاحتلال حتى عشية الحرب :



أصدرت الأمم المتحدة قرارها بتقسيم فلسطين في 29/11/47 إلى دولتين: فلسطينية ويهودية اقتطع لها 54% من أرض فلسطين.

عشية حرب 1948 بلغ عدد الفلسطينيين 2.065 مليون نسمة مقابل 650 ألف يهودي، أي بنسبة 69% إلى 31%، ونشأت معظم الزيادة اليهودية بسبب الهجرة المحمية من قوات الاحتلال البريطاني (الانتداب)، وأصبح اليهود يمتلكون بموجب عقود ملكية 5.66% فقط من مساحة فلسطين إلا أنهم استولوا بالقوة خلال فترة الانتداب على ما مجموعة 11% منها، بما في ذلك 191 قرية و7 مدن، وطردوا نصف لاجئي 1948.


اليهود بعد حرب 1948 :






أعلن الصهاينة قيام دولتهم (إسرائيل) على أرض فلسطين في 15/5/1948 بعد سُويعات من إعلان البريطانيين إنهاء انتدابهم عليها، وبدأت الحرب بين العصابات الصهيونية وبين الفلسطينيين والجيوش العربية التي لم تكن مستعدة لهذه الحرب؛ مما سبب هزيمتها.

بفعل الحرب سيطر الصهاينة على 77.4% من أراضي فلسطين. وأدى قيام الكيان الصهيوني والمذابح الصهيونية التي ارتكبت ضد الفلسطينيين، إلى إحداث حركة نزوح ضخمة أبقت على 160000 فلسطيني فقط في الأراضي المحتلة عام 48، مقابل أكثر من مليون يهودي، كما هاجر إلى فلسطين خلال الأشهر الستة الأولى لقيام الكيان الصهيوني 101828 يهوديًّا



اليهود بعد حرب 1967:






احتل الصهاينة في حرب حزيران/ يونيو 1967 ما تبقى من فلسطين بالإضافة لشبه جزيرة سيناء المصرية وهضبة الجولان السورية، وبلغ مجموعة الأراضي العربية الخاضعة لسيطرة الصهاينة 89359كم أي ما يزيد على أربعة أمثال الأراضي المحتلة قبل الحرب.

كان عدد الفلسطينيين المتواجدين في الأراضي الفلسطينية عشية الحرب 2.25 مليون فلسطيني، يمثلون ما نسبته 70% مقابل 30% من اليهود.

فر خلال الحرب وبعدها أكثر من 410آلاف فلسطيني بسبب المذابح الصهيونية وبدافع الخوف.

بدأ الاستيطان الصهيوني في الضفة وغزة بإنشاء أول مستوطنة صهيونية هي "مستوطنة كفار عتصيون" بالضفة في 25/11/67، وفي العام الأول للاحتلال أُقيمت 14 مستوطنة، ووصل إلى فلسطين 12270 مهاجرًا يهوديًّا.


اليهود غزو لبنان :





غزا الصهاينة لبنان في أيار/ مايو 1982 فيما أسموه بعملية "سلامة الخليل"، معلنين أن الهدف هو تأمين سلامة 63 مستعمرة ومدينة صهيونية في شمال فلسطين، من هجمات المقاومة الصاروخية في جنوب لبنان، ثم تطور الهدف المعلن إلى إنهاء تواجد المقاومة الفلسطينية، وانسحب الصهاينة من لبنان عام 1985 محتفظين بشريط في الجنوب يتراوح عرضه بين 10 ، 12 كم.

وفقًا لاتفاقية كامب ديفد أكمل الصهاينة في أيار/ مايو 1982 انسحابهم من سيناء بشروط جعلتها منقوصة السيادة.

اليهود بعد اتفاق "غزة / أريحا":









في أيلول/ سبتمبر 1993 وُقع اتفاق أوسلو الذي أعطى حكمًا ذاتيًّا محدود الصلاحيات لمنطقتي غزة وأريحا اللتين تشكلان 1.5% من الأراضي الفلسطينية، إذ تبلغ مساحة غزة 363كم2، وعدد سكانها حوالي 800 ألف نسمة، ويقطنها 5آلاف مستوطن صهيوني. وتبلغ مساحة أريحا 60كم2، ويسكن المدينة والمناطق التابعة لها 25 ألف نسمة.

قبيل اتفاق أوسلو كانت (إسرائيل) تسيطر على 65% من أراضي الضفة، وتسيطر الآن على 73% منها بعد أن صادرت 67 ألف دونم بعد الاتفاق.

يسكن في فلسطين الآن 7.2ملايين منهم 4.4ملايين يهودي مقابل 2.8مليون فلسطيني



مذكرة واي ريفر 1998




مع توقيع مذكرة واي ريفر في 1998، تم الاتفاق على إعادة انتشار القوات الإسرائيلية في 13% من أراضي الضفة الغربية، وأصبحت المناطق الخاضعة للسيطرة الفلسطينية والإدارة الفلسطينية الإسرائيلية المشتركة حوالي 30% من الأراضي الفلسطينية المحتلة.

_________________




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الملكة
إداري
avatar

انثى
عدد الرسائل : 7524
تاريخ التسجيل : 12/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: خرائط فلسطينيه   مارس 2nd 2008, 4:51 pm

صوره رائعه لفلسطين










خريطة فلسطين بعد النكبه اعداد الدكتور سلمان ابو سته ماخوذه من اطلس فلسطين







خريطة فلسطين
الحضاريه








_________________




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الملكة
إداري
avatar

انثى
عدد الرسائل : 7524
تاريخ التسجيل : 12/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: خرائط فلسطينيه   مارس 2nd 2008, 4:57 pm

خريطه لفلسطين برسم الكاريكاتير




خريطة غزه الجيوسياسيه





خريطه لفلسطين روعه









غزه







فلسطين التاريخيه واراضي السلطه




_________________




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الملكة
إداري
avatar

انثى
عدد الرسائل : 7524
تاريخ التسجيل : 12/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: خرائط فلسطينيه   مارس 2nd 2008, 5:04 pm

الرقعه التقريبيه للانتداب البريطاني علي فلسطين وشرق الاردن





في سنة 1937 أوصت لجنة بيل البريطانية بتقسيم فلسطين إلى دولة عربية و أخرى يهودية و وضع قطاع تحت الانتداب حول القدس لضمان حرية دخول الأماكن المقدسة








في سنة 1937 أوصت لجنة بيل البريطانية بتقسيم فلسطين إلى دولة عربية و أخرى يهودية و وضع قطاع تحت الانتداب حول القدس لضمان حرية دخول الأماكن المقدسة








في 29 / 10 / 1947 أصدرت الأمم المتحدة قرارها بتقسيم فلسطين إلى دولتين فلسطينية و الأخرى يهودية على 54% من أرض فلسطين




خريطة اتفاقية الحكم الذاتي



_________________




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Yousef Mash
إداري
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1266
العمر : 24
Localisation : GAZA
تاريخ التسجيل : 15/07/2007

مُساهمةموضوع: رد: خرائط فلسطينيه   مارس 17th 2008, 6:34 am

يعطيك العافية ملكة على الموضوع الرائع

_________________



للاتصال بالادارة يرجى المراسلة على البريد الالكتروني
elmashharawivb@gmail.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ميري
سوبر مشهراوي
سوبر مشهراوي
avatar

انثى
عدد الرسائل : 4308
العمر : 24
Localisation : فلسطين الحبيبة
تاريخ التسجيل : 20/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: خرائط فلسطينيه   مارس 17th 2008, 10:27 am

كتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتير حلوين الخرائط

حلو الواحد يطبعهم ويحتفظ فيهم فى مكتبة البيت


مشكوووورة ملكتى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://translate.google.com/translate_t
الملكة
إداري
avatar

انثى
عدد الرسائل : 7524
تاريخ التسجيل : 12/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: خرائط فلسطينيه   مارس 18th 2008, 4:57 am

مشكووووووورين لمروركم الجميل

ميري خانوم ويوسف ابو سريع

_________________




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو سالم
مشهراوي
مشهراوي
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 94
تاريخ التسجيل : 02/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: خرائط فلسطينيه   مارس 18th 2008, 12:39 pm

يسلموووووووو الملكة

خرائط حلوة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الملكة
إداري
avatar

انثى
عدد الرسائل : 7524
تاريخ التسجيل : 12/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: خرائط فلسطينيه   مارس 18th 2008, 2:02 pm

تسلمي حماس لمرورك الطيب

هلا وغلا فيكي

_________________




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمود منير
سوبر مشهراوي
سوبر مشهراوي
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1145
العمر : 26
Localisation : ..
تاريخ التسجيل : 15/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: خرائط فلسطينيه   مارس 21st 2008, 3:57 am

بالفعل موضوع مهم ومفيد

تسلمي الملكة على الخرائط الجميل لاحلى وطن غالي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الملكة
إداري
avatar

انثى
عدد الرسائل : 7524
تاريخ التسجيل : 12/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: خرائط فلسطينيه   مارس 21st 2008, 4:30 pm

مشكووووووووووور محمود منير لمرورك

يارب الجميع يستفيد من هالخرائط القيمة

_________________




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خرائط فلسطينيه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عائلة المشهراوي :: '*•~-.¸¸,.-~* ][الأقسام العامة ][ ¨'*•~-.¸¸,.-~*' :: منتدى التاريخ والتراث الفلسطيني-
انتقل الى: